دشنت شركتا "مايكروسوفت" العملاقة ومنتجة الساعات العالمية Swatch ساعات يد ذكية مزودة بوصلة لاسلكية.
ويتسنى لمن يضع هذه الساعات على يده أن يطلع ***اطتها على آخر الأخبار السياسية والرياضية وحالة الطقس المتوقعة وأخبار البورصة إضافة إلى مضامين أخرى سترسلها خدمة المعلومات اللاسلكية التابعة لـسMSN Direct".
كذلك يمكن لأصحاب هذه الساعات أن يطلعوا على آخر الأخبار في مجال الترفيه سترسلها لهم مجلة Time Out الشهيرة. وهذه كمية معلومات تضاعف تلك التي عرضتها نسخ سابقة لساعات الـ SPOT التي تعمل مايكروسوفت على تطويرها بشكل دائم.
وتعرض ساعات الطراز الجديد ويطلق عليها اسم "Paparazzi" ثلاثة أنواع مختلفة من الخدمات: الخدمة الأولى مجانية ويتم في إطارها إرسال آخر العناوين الإخبارية وحالة الطقس المتوقعة وأخبار البورصة. الخدمة الثانية ستتيح للمستخدم مقابل دفع 40دولارًا سنويًا الحصول على معلومات أوسع عن حالة الجو المتوقعة وأخبار يتم ملاءمتها بشكل شخصي ونتائج المباريات الرياضية وأخبار البورصة والأبراج وما شابه. أما من يرغب بدفع 60دولارًا على شكل سنوي فسيتسنى له إضافة إلى ما ذكر الاستمتاع بإرسال وتلقي رسائل فورية وتلقي ملاحظات تذكير من الحاسوب عندما يدور الحديث عن مستخدمي Out Look أو ماسنجر التابعة لمايكروسوفت.
أما سعر الساعة فيصل إلى 150دولارًا ويمثل ضعفين أو ثلاثة أضعاف ثمن ساعات Swatch العادية. ويمكن حاليًا شراء الساعات الذكية في كندا والولايات المتحدة فقط.
البريد المزعج يصبح صوتيًا
بعد تفشي الرسائل الإلكترونية المزعجة، بدأت عدوى جديدة تغزو شبكة الانترنت تتمثل هذه المرة بالبريد الصوتي المزعج الذي يعمل بتقنية "VoiP" (بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت). ويطلق على هذا الإزعاج الجديد اسم "spit" (اختصار لـسSpam Over Internet Telephonyس).
ويحذر الخبراء في مجال الإنترنت والحاسوب من انتشار الإعلانات الصوتية المزعجة، بينما تستعد شركات تكنولوجية مختلفة لتوفير حلول مبرمجة لهذا التهديد الجديد